اخبار الصناعة

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / ما هو صمام التحكم الاتجاهي؟

ما هو صمام التحكم الاتجاهي؟

أ صمام التحكم في الاتجاه هو عنصر حاسم في أي نظام هيدروليكي أو هوائي. إنه يسمح بالتحكم في تدفق السائل في مسارات مختلفة ويتكون عادة من بكرة مضمنة داخل أسطوانة. يمكن تشغيله إما كهربائيًا أو ميكانيكيًا. يمكن تشغيل الصمام نفسه يدويًا أو تلقائيًا.
تستخدم هذه الصمامات في تطبيقات مختلفة وتتميز بوظائفها المعقدة. تتوفر صمامات التحكم في الاتجاه في كل من إصدارات التشغيل المباشرة والتجريبية. وهي مصممة للعمل في أجواء يحتمل أن تكون قابلة للانفجار. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدامها في تطبيقات درجات الحرارة المنخفضة.
يحتوي صمام التحكم الاتجاهي على عدد من المزايا. الميزة الرئيسية لهذا الصمام هي قدرته على التحكم في سرعة وحركة المشغل. تحتوي هذه الصمامات عادةً على بكرة منزلقة واحدة تتحرك لأعلى ولأسفل داخل الصمام. هذا يسمح لها بتوجيه التدفق الهيدروليكي عبر عدد من خطوط الأنابيب المختلفة. تم تصميم هذه الصمامات بحيث تتمتع بدرجة عالية من التحمل ، ويتم تصنيع فتحاتها ومكباتها باستخدام آلات متخصصة.
يحتوي صمام التحكم الاتجاهي على منفذين: المخرج والمدخل. يعمل الصمام الموجود في أحد المواضع على منع التدفق ، بينما يسمح الصمام الآخر بالتدفق في الاتجاه المعاكس. إذا كان الصمام مسدودًا في اتجاه واحد ، فيُعتبر "في حالة سكون". المنفذ الآخر ، أو المدخل ، "نشط". سيفتح هذا الصمام مسار التدفق من الاتجاه المعاكس
ما هو صمام التحكم الاتجاهي؟

الصفحة التالية

وجهات النظر أسئلة وأجوبة