اخبار الصناعة

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / مبدأ عمل صمام الملف اللولبي

مبدأ عمل صمام الملف اللولبي

يوجد تجويف مغلق في صمام الملف اللولبي ، مع وجود ثقوب في أوضاع مختلفة ، يتم توصيل كل ثقب بأنبوب زيت مختلف ، ووسط التجويف عبارة عن مكبس ، والجانبان عبارة عن مغناطيسين كهربائيين. في الوقت نفسه ، من خلال التحكم في حركة جسم الصمام لفتح أو إغلاق فتحات تصريف الزيت المختلفة ، ويكون ثقب مدخل الزيت مفتوحًا بشكل طبيعي ، وسيدخل الزيت الهيدروليكي أنابيب تفريغ الزيت المختلفة ، ومن ثم يكون مكبس أسطوانة الزيت مدفوعًا بضغط الزيت ، يقوم المكبس مرة أخرى بقيادة قضيب المكبس ، ويقوم قضيب المكبس بتشغيل الجهاز الميكانيكي. بهذه الطريقة ، يتم التحكم في الحركة الميكانيكية عن طريق التحكم في التيار داخل وخارج المغناطيس الكهربائي.
يمكن تقسيم صمامات الملف اللولبي إلى ثلاث فئات من حيث مبدأ العمل:
1. صمام الملف اللولبي بالوكالة المباشرة
المبدأ: عندما يتم تنشيط النوع المغلق عادة ، يولد الملف الكهرومغناطيسي قوة كهرومغناطيسية لرفع قطعة الفتح من مقعد الصمام ، ويفتح الصمام ؛ عند انقطاع التيار الكهربائي ، تختفي القوة الكهرومغناطيسية ، ويضغط الزنبرك على القطعة الافتتاحية على مقعد الصمام ، ويفتح الصمام. (عادةً ما يكون الفتح هو عكس ذلك)
الميزات: يمكن أن تعمل بشكل طبيعي في الفراغ والضغط السلبي والضغط الصفري ، لكن القطر بشكل عام لا يتجاوز 25 مم.
2. صمام الملف اللولبي بالتشغيل المباشر خطوة بخطوة
المبدأ: هو مزيج من العمل المباشر والنوع التجريبي. عندما لا يكون هناك فرق ضغط بين المدخل والمخرج ، بعد تشغيل الطاقة ، ترفع القوة الكهرومغناطيسية الصمام الطيار مباشرة ويغلق عضو الصمام الرئيسي لأعلى بدوره ، ويفتح الصمام. عندما يصل المدخل والمخرج إلى فرق ضغط البداية ، بعد تشغيل الطاقة ، تقوم القوة الكهرومغناطيسية بتوجيه الصمام الصغير ، ويزداد الضغط في الغرفة السفلية للصمام الرئيسي ، وينخفض ​​الضغط في الغرفة العلوية ، بحيث يتم دفع الصمام الرئيسي لأعلى بفعل فرق الضغط ؛ عند انقطاع التيار الكهربائي ، يستخدم الصمام الطيار زنبركًا تدفع القوة أو الضغط المتوسط ​​العضو المغلق ، متحركًا إلى أسفل ، مما يؤدي إلى إغلاق الصمام.
الميزات: يمكن أن تعمل أيضًا تحت فرق ضغط صفري أو فراغ وضغط مرتفع ، لكن الطاقة كبيرة ، ويجب تركيبها أفقيًا.
3. صمام الملف اللولبي الطيار
المبدأ: عند تشغيل الطاقة ، تفتح القوة الكهرومغناطيسية الفتحة التجريبية ، وينخفض ​​الضغط في الغرفة العلوية بسرعة ، ويتشكل فرق الضغط بين الأجزاء العلوية والسفلية حول الفتحة ، ويدفع ضغط السائل الفتحة للتحرك لأعلى والصمام يفتح. يتم فتح الفتحة ، ويشكل ضغط المدخل بسرعة فرقًا في الضغط حول عضو إغلاق الصمام عبر الفتحة الالتفافية ، ويدفع ضغط السائل عضو الفتح للتحرك لأسفل لفتح الصمام.
الميزات: الحجم الصغير ، الطاقة المنخفضة ، الحد الأعلى العالي لنطاق ضغط السوائل ، يمكن تثبيته بشكل تعسفي (يحتاج إلى تخصيص) ولكن يجب أن يفي بالظروف التفاضلية لضغط السائل
مبدأ عمل صمام الملف اللولبي

الصفحة التالية

وجهات النظر أسئلة وأجوبة