اخبار الصناعة

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / ما هو صمام الملف اللولبي؟

ما هو صمام الملف اللولبي؟

يتم تشغيل صمام الملف اللولبي بواسطة ملف لا يمكن فتحه أو إغلاقه إلا ، ويكون وقت الحركة قصيرًا عند التبديل. تحتوي صمامات الملف اللولبي بشكل عام على معامل تدفق صغير وفرق ضغط عمل صغير. على سبيل المثال ، يكون معامل التدفق لصمام الملف اللولبي العام ذو العيار 25 أصغر بكثير من معامل التدفق للصمام الكروي الكهربائي ذي العيار 15. يتم تشغيل الصمام اللولبي من خلال ملف الملف اللولبي ، والذي من السهل نسبيًا أن يتلف بسبب صدمة الجهد. إنه مكافئ لدور المفتاح ، أي تشغيل وإيقاف. يعتبر صمام الملف اللولبي مناسبًا لبعض متطلبات العمليات الخاصة ، مثل التسرب ووسيط السوائل الخاص وما إلى ذلك ، والسعر غالي نسبيًا.
الميزات الرئيسية لـ صمام الملف اللولبي :
1. يتم حظر التسرب الخارجي ، ومن السهل التحكم في التسرب الداخلي ، وهو آمن للاستخدام. التسريبات الداخلية والخارجية هي عناصر تهدد السلامة. عادةً ما تمد صمامات التحكم الأوتوماتيكية الأخرى جذع الصمام ، ويتم التحكم في دوران أو حركة قلب الصمام بواسطة مشغلات كهربائية وهوائية وهيدروليكية. كل هذا يحتاج إلى حل مشكلة التسرب الخارجي للختم الديناميكي لساق صمام العمل طويل المدى ؛ يتم إكمال صمام الملف اللولبي فقط من خلال القوة الكهرومغناطيسية التي تعمل على قلب الحديد المختوم في غلاف العزل المغناطيسي لصمام التنظيم الكهربائي ، ولا يوجد ختم ديناميكي ، وبالتالي يسهل منع التسرب الخارجي. . إن التحكم في عزم الدوران في الصمام الكهربائي ليس بالأمر السهل ، فمن السهل أن يتسبب في حدوث تسرب داخلي ، وحتى رأس ساق الصمام مكسور ؛ من السهل التحكم في هيكل الصمام اللولبي في التسرب الداخلي حتى ينخفض ​​إلى الصفر. لذلك ، فإن صمام الملف اللولبي آمن للاستخدام ، ومناسب بشكل خاص للوسائط المسببة للتآكل أو السامة أو عالية ومنخفضة درجة الحرارة.
2. النظام بسيط ، فقط قم بالاتصال بالكمبيوتر ، وسعره منخفض. يتميز صمام الملف اللولبي نفسه بهيكل بسيط وسعر منخفض ، كما أنه أسهل في التركيب والصيانة من الأنواع الأخرى من المحركات مثل صمامات التحكم. نظام التحكم الآلي المركب أبسط بكثير والسعر أقل بكثير. نظرًا لأنه يتم التحكم في صمام الملف اللولبي عن طريق إشارة التبديل ، فمن الملائم جدًا الاتصال بالكمبيوتر الصناعي. في عصر اليوم من انتشار الكمبيوتر وانخفاض الأسعار ، أصبحت مزايا صمامات الملف اللولبي أكثر وضوحًا.
3. التعبير عن العمل ، قوة صغيرة والمظهر الخفيف. يمكن أن يكون وقت استجابة صمام الملف اللولبي قصيرًا يصل إلى بضعة أجزاء من الألف من الثانية ، ويمكن التحكم في صمامات الملف اللولبي التي يتم تشغيلها بشكل تجريبي في غضون عشرات المللي ثانية. بسبب الحلقة الخاصة به ، فهو أكثر حساسية من صمامات التحكم الأوتوماتيكية الأخرى. يتميز ملف صمام الملف اللولبي المصمم بشكل صحيح باستهلاك منخفض للطاقة وهو منتج موفر للطاقة ؛ يمكن أيضًا تحقيق ذلك فقط عن طريق تشغيل الإجراء للحفاظ تلقائيًا على موضع الصمام دون استهلاك الطاقة على الإطلاق. حجم الصمام اللولبي صغير ، مما يوفر مساحة وهو خفيف وجميل.
4. دقة الضبط محدودة ، والوسيط المطبق محدود. عادةً ما تحتوي صمامات الملف اللولبي على حالتين فقط من التشغيل والإيقاف ، ويمكن أن يكون قلب الصمام في وضعين متطرفين فقط ، ولا يمكن ضبطه بشكل مستمر. يحتوي صمام الملف اللولبي على متطلبات عالية فيما يتعلق بنظافة الوسط ، ولا يمكن تطبيق الوسط الذي يحتوي على جزيئات. فإن كانت نجاسة ، وجب تصفيتها أولا. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن استخدام الوسائط اللزجة ، كما أن نطاق لزوجة الوسائط المناسبة لمنتجات معينة ضيق نسبيًا.
5. نماذج مختلفة ومجموعة واسعة من الاستخدامات. على الرغم من وجود عيوب متأصلة في صمام الملف اللولبي ، إلا أن مزاياه لا تزال بارزة للغاية ، لذلك تم تصميمه في مجموعة متنوعة من المنتجات لتلبية الاحتياجات المختلفة وله مجموعة واسعة من الاستخدامات. يدور تقدم تقنية صمام الملف اللولبي أيضًا حول كيفية التغلب على أوجه القصور الفطرية وكيفية الاستفادة بشكل أفضل من المزايا الكامنة.
ما هو صمام الملف اللولبي؟

الصفحة التالية

وجهات النظر أسئلة وأجوبة