اخبار الصناعة

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / وظيفة الصمام الاتجاهي النسبي

وظيفة الصمام الاتجاهي النسبي

يستخدم صمام الاتجاه النسبي لتنظيم تدفق السوائل والغازات. يمكن تحويل بكرة الصمام لتغيير اتجاه التدفق. هناك عدد من التطبيقات الخاصة بالصمامات النسبية ، بما في ذلك معالجة مياه الصرف الصحي وتوزيع الزيت. بالإضافة إلى ذلك ، توفر الصمامات المتناسبة ميزة الاستجابة السريعة والتحكم المتسق.
تأتي الصمامات الاتجاهية المتناسبة بأحجام وأنواع مختلفة ، مما يتيح لك العثور على جهاز مناسب لاحتياجاتك. هذه الأجهزة متاحة أيضًا لتشغيل الحلقة المفتوحة والمغلقة.
قد تحتوي بعض الصمامات المتناسبة على دائرة تحكم في التغذية الراجعة لتقليل تغييرات السرعة. تتوفر أيضًا التشخيصات على متن الطائرة. عند اختيار الصمامات المتناسبة ، ضع في اعتبارك أن معظمها لا يمكنه الاستجابة بسرعة لتغييرات النظام المفاجئة.
يتم التحكم في الصمامات النسبية بواسطة طاقة التيار المستمر. وهي قابلة للبرمجة بشكل عام. هذا يعني أنه يمكنك ضبط سرعة التخزين المؤقت المؤازر ، بناءً على إشارة كهربائية. من الشائع استخدام جهد تحكم من 0 إلى 10 فولت.
الصمامات الاتجاهية النسبية مصنوعة من تصميم عالي الجودة. ومع ذلك ، فإنهم يميلون إلى أن يكونوا حساسين للعوامل البيئية. نتيجة لذلك ، يمكن أن يؤدي تغيير الأجزاء غير الضرورية إلى إدخال ملوثات في النظام.
تتميز الصمامات الاتجاهية المتناسبة بميزتين أساسيتين: وظيفة قياس الخروج وصمام فحص مضاد للتجويف. تعمل هذه الوظائف على تمكين السوائل من الخزان بالمرور إلى نهاية غطاء الأسطوانة. إذا لم يكن غطاء الأسطوانة ممتلئًا ، فلن يستمر التدفق.
يمكن أن يكون الصمام الاتجاهي المتناسب حلاً فعالاً من حيث التكلفة للدوائر المعقدة. لديه القدرة على ضبط أحجام التدفق والضغوط ، ويمكن استخدامه بمعدلات تدفق مختلفة
وظيفة الصمام الاتجاهي النسبي

الصفحة التالية

وجهات النظر أسئلة وأجوبة