اخبار الصناعة

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / أربعة تغييرات نوعية رئيسية في صناعة الأدوات الآلية خلال 30 عامًا
الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / أربعة تغييرات نوعية رئيسية في صناعة الأدوات الآلية خلال 30 عامًا

أربعة تغييرات نوعية رئيسية في صناعة الأدوات الآلية خلال 30 عامًا

"الآن ، يتساءل الكثير من الناس كيف يمكن للشركات أن تنجو من تأثير الاضطراب المالي؟ أنا شخصياً أعتقد أن الشركات يجب أن تبدأ بالتكنولوجيا من أجل التطور. هذا هو الحل طويل الأجل." في 27 فبراير ، قال رئيس جمعية صناعة أدوات الآلات الصينية ليانغ شون شوان في خطاب ألقاه في أخبار الصناعة الصينية. يعتقد Liang Xunxuan أن التطور التكنولوجي للمعالجة الميكانيكية في العالم هو على الأقل أربعة جوانب لطبيعة "التغيير النوعي" ، في حين أن التطورات التكنولوجية الأخرى هي في الغالب "تغييرات كمية". يشير ما يسمى ب "التغيير النوعي" إلى: الفرق الأساسي بين التفكير الابتكاري و "التغيير الكمي" التقليدي ؛ الفرق الأساسي من حيث المبدأ بين ناقل المادة والحامل التقليدي ؛ درجة الفائدة والتأثير المتكون في عمق أنشطة الإنتاج البشري.
وقال: "من أجل الاهتمام بالتقدم التكنولوجي في مجال الآلات في بلادنا ، من الضروري التواصل مع تطور العالم ، لأن التكنولوجيا والعلوم ليس لهما حدود ، وهما يعززان بعضهما البعض. في الثلاثين الماضية سنوات ، التغييرات النوعية الرئيسية الأربعة في مجال تكنولوجيا التصنيع والمعدات في العالم ، شاركت بلادنا بنشاط وقدمت عروض ترويجية ومساهمات مهمة ، بل إن بعض الجوانب دخلت في طليعة العالم. هذه التغييرات النوعية الأربعة الرئيسية مستمدة بشكل أساسي من التغييرات في تصنيع الأدوات والآلات. "
ظهور أدوات إنتاج ذكية
في الآونة الأخيرة ، في ندوة "اختيار الصناعة الاستراتيجية" رفيعة المستوى من قبل الإدارات الحكومية ذات الصلة ، طرح Liang Xunxuan وجهة نظر ، "الخصائص الذكية لأدوات الآلات كأدوات إنتاج هي التطور الذي يصنع حقبة أدوات الإنتاج البشري. البشر نرحب بعصر أدوات الإنتاج الذكية. وصول ".
أوضح Liang Xunxuan لهذا الرأي أن ظهور أدوات آلة CNC يمثل بداية ظهور أدوات الآلات الذكية. إذا نظرنا إلى الوراء في تاريخ تطوير أدوات الآلات ، فقد مر أكثر من 50 عامًا منذ ظهور أول أداة آلة CNC في عام 1952 ، بما في ذلك 30 عامًا من النضج و 20 عامًا من التطبيقات واسعة النطاق. خاصة في السنوات الأخيرة ، ظهرت الوظائف الذكية للأدوات الآلية واحدة تلو الأخرى. تمثل الزيادة الإضافية في تقنية الأدوات الآلية تغييرًا نوعيًا في تطوير تقنية الأدوات الآلية.
في السنوات الأخيرة ، طور الياباني Yamazaki Mazak تباعا نظام التحكم الذكي في اهتزاز المغزل ، والحواجز الحرارية الذكية ، والحواجز الذكية المضادة للتصادم ، والمطالبات اللغوية ؛ طورت شركة Okuma اليابانية "نظام التحكم الرقمي الذكي" وما إلى ذلك. إنه يوضح أنه مع تطور التكنولوجيا ، فإن الوظيفة الذكية للأدوات الآلية ، مثل أدوات الإنتاج ، ستصبح أكثر وأكثر تقدمًا وأكثر وأكثر. إن تطوير أدوات الإنتاج الذكية للإنسان آخذ في الصعود ، والآفاق مشرقة.
التغييرات في هيكل أداة الآلة
في العشرين عامًا الماضية ، أحدث ظهور أداة آلية "الهيكل المتوازي" ثورة في تصميم أداة الماكينة في العالم. يختلف "الهيكل المتوازي" تمامًا عن جميع هياكل الأدوات الآلية التقليدية. يمكن أن يُعزى هيكل أداة الماكينة التقليدية إلى بنية السلسلة ، وستشكل جميع أخطاء الدقة الهندسية الهيكلية ونقل القوة وفقدان الصلابة تراكمًا متسلسلًا ويصبح رابطًا ضعيفًا فادحًا.
تستخدم أدوات الآلة المتوازية هياكل متعددة القضبان لتحريك رأس المغزل في وقت واحد في الفضاء لتحقيق المعالجة. بالمقارنة مع الهيكل التسلسلي ، فإن الهيكل المتوازي لديه سلسلة من المزايا الرئيسية مثل المبسطة ، والصلابة العالية ، والأداء الديناميكي الأفضل.
على مدار العشرين عامًا الماضية ، شارك أكثر من 20 فريقًا في حوالي 12 دولة في البحث والتطوير في هذا المجال. من بينها ، قدمت شركة TRICEPT السويدية أكثر من 400 منتج ، والتي تستخدم على نطاق واسع في Airbus و Boeing و General Motors و Caterpillar. عرضت شركات آلات البناء والعديد من الفرق منتجات تجريبية.
على الرغم من انخفاض التقارير حول الأدوات الآلية المتوازية في السنوات الأخيرة ، إلا أن تطوير الأدوات الآلية المتوازية لم يتوقف. وفقًا لـ Liang Xunxuan ، اتصل بفرق معينة تعمل في مجال البحث والتطوير لأدوات الماكينات الموازية مثل Toyota Koki و Okuma و Index في ألمانيا وعلم أن مؤسسات وشركات البحث والتطوير الأجنبية التي تتمتع بقوة تقنية معينة لا تزال تسرع البحث والتطوير من الأدوات الآلية المتوازية. تحسين أدائها.
قال Liang Xunxuan إنه في صناعة الأدوات الآلية في الصين ، هناك خمسة أو ستة مجموعات بحثية جامعية صناعية تقوم بالبحث والتطوير في هذا المجال. من بينها ، تم إنتاج الهيكل الموازي (هيكل من ستة أعمدة) الذي طورته Harbin Measuring Tool Group و Harbin Institute of Technology بكميات كبيرة وتم تطبيق 5 وحدات بنجاح. في خط إنتاج معالجة الشفرات لمصنع Harbin Steam Turbine Factory ؛ إن أدوات الآلة من النوع العملاق "الهجين" (أي الهجين المتسلسل والمتوازي) التي تم تطويرها بشكل مشترك من قبل مجموعة Qiqihar Second Machine Tool Group وجامعة Tsinghua هي منتج تم تصميمه بشكل مستقل في الصين وقد تم استخدامه بنجاح في Harbin Electric Motor Factory في تصنيع المعدات لـ محطات كهرمائية كبيرة
أربعة تغييرات نوعية رئيسية في صناعة الأدوات الآلية خلال 30 عامًا

الصفحة التالية

وجهات النظر أسئلة وأجوبة