اخبار الصناعة

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / أمثلة على تطبيقات صمام التحكم في التدفق
الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / أمثلة على تطبيقات صمام التحكم في التدفق

أمثلة على تطبيقات صمام التحكم في التدفق

أ محبس منظم للتيار هو جهاز يستخدم لتنظيم تدفق أو ضغط السوائل أو الغازات. يستجيب للإشارات التي تم إنشاؤها بواسطة أجهزة مستقلة ، مثل عدادات التدفق أو مقاييس درجة الحرارة. يمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من التطبيقات.
تستخدم صمامات التحكم في التدفق للحد من كمية المياه التي تدخل النظام. سيحافظ الصمام على معدل التدفق ضمن نطاق التصميم الخاص به ويمنع التدفق الزائد في العمليات النهائية. بهذه الطريقة ، يمكن للصمام حماية نظام الإمداد من الإفراط في الاستخدام وزيادة كمية المياه والطاقة التي يمكن للنظام توفيرها.
نوع آخر من صمامات التحكم في التدفق هو صمام التوصيل. إنه مشابه لمحبس الحنفية ، لكنه يتميز بجزء أسطواني مدبب يسمى سدادة. يتم وضع هذا القابس في ممر التدفق ويمكن ضبطه. تحدد الزاوية المستدقة للقابس كمية السائل الذي يمكن أن يتدفق عبر الصمام. يمكن تشغيله يدويًا أو بواسطة محرك كهربائي. عادة ما تكون مصنوعة من الزجاج أو البلاستيك ولها جسم يشبه محبس الحنفية.
يمكن لصمام التحكم في التدفق التحكم في حجم السائل الذي يتدفق عبر نظام هوائي. يمكن استخدامه أيضًا للتحكم في سرعة المشغل. من المهم ملاحظة أنه لا ينبغي الخلط بين صمامات التحكم في التدفق وبين منظمات الضغط. العلاقة بين التدفق والضغط ليست خطية ، لذا فإن استخدام منظم ضغط للتحكم في التدفق يمكن أن يؤدي إلى إهدار الطاقة والمكونات التالفة.
أمثلة على تطبيقات صمام التحكم في التدفق

الصفحة التالية

وجهات النظر أسئلة وأجوبة