اخبار الصناعة

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / الفرق بين صمام تخفيض ضغط الغاز وصمام تخفيض ضغط السائل
الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / الفرق بين صمام تخفيض ضغط الغاز وصمام تخفيض ضغط السائل

الفرق بين صمام تخفيض ضغط الغاز وصمام تخفيض ضغط السائل

نعلم أن صمام تخفيض الضغط يمكن تقسيمه إلى صمام تخفيض ضغط السائل وصمام تخفيض ضغط الغاز وفقًا لوسط التدفق. معظم صمامات خفض الضغط عبارة عن صمامات لتقليل ضغط الغاز. الإجابة على ما إذا كان يمكن استخدام صمام تخفيض ضغط الغاز للسوائل هي نعم جزئيًا ، لكن عمر الخدمة ليس طويلًا جدًا. فيما يلي تحليل صمام تخفيض ضغط السائل من عدة جوانب. الفرق مع صمام تخفيض الضغط العادي.
الفرق الواضح بين الاثنين هو أنه لا توجد وظيفة تفريغ ذاتي للضغط للسائل المار ، بينما يعمل صمام تخفيض ضغط تمرير الغاز. صمام تخفيض ضغط الغاز العام مع وظيفة التفريغ الذاتي للضغط ، يتم تفريغ منفذ التفريغ مباشرة في الغلاف الجوي ، إذا تم استخدام مثل هذا التصميم أيضًا عندما يفيض السائل ، فسوف يلوث مكان العمل. بشكل عام ، عند استخدام صمام تخفيض الضغط للغاز ، يوجد مرشح في طرف المدخل للفلتر لمنع الشوائب في الغاز من التسبب في تلف تقليم الصمام ، ولكن عند استخدامه للسائل ، لا يمكن استخدام الفلتر.
يعتبر هذا التصميم أساسًا أن السائل سيتسبب في تأثير أكبر على مقعد الصمام ، لذلك عند استخدام صمام تقليل الضغط العادي كصمام لخفض ضغط السائل ، فإنه غالبًا ما يتسبب في عمر خدمة أقصر.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن ممر التدفق الداخلي لصمام تخفيض ضغط السائل له أيضًا تصميم خاص ، والذي يمكن أن يمنع تأثير المطرقة المائية على تقليم الصمام. هناك أيضًا العديد من نماذج صمامات تقليل الضغط التي يمكن استخدامها لتقليل ضغط السائل. الأكثر شيوعًا هي صمامات تخفيض الضغط النحاسية بمعدلات تدفق كبيرة نسبيًا. يمكن استخدام صمامات تقليل ضغط الفولاذ المقاوم للصدأ للسوائل المسببة للتآكل. عند التركيب على دفعات على المعدات الميكانيكية ، مع مراعاة عامل التكلفة ، يمكن استخدام صمامات تقليل ضغط السائل البلاستيكي ، وما إلى ذلك.
بشكل عام ، لا يزال الفرق بين صمام تقليل ضغط السائل وصمام تقليل ضغط الغاز كبيرًا نسبيًا. يجب على المستخدمين محاولة تحقيق أقصى استفادة من كل شيء عند الشراء ، وذلك لتجنب الخسائر الاقتصادية غير الضرورية.
الفرق بين صمام تخفيض ضغط الغاز وصمام تخفيض ضغط السائل

الصفحة التالية

وجهات النظر أسئلة وأجوبة